ستوديو التصوير

يسر منارة السعديات افتتاح "ستوديو التصوير"، المنصة المخصصة للتصوير الفوتوغرافي والتي من شأنها تطوير مواهب المصورين المحليين والدوليين ودفعهم للاحتراف من خلال إقامة ورشات عمل ملهمة، واستضافة معارض فنية مميزة، وتوفير أحدث المرافق للاستثمار في مواهبهم وإنماء تطلعاتهم الإبداعية في توثيق جماليات الحياة من حولهم.

يلتزم ستوديو التصوير بتعريف هواة ومحترفي التصوير بأحدث التقنيات والأساليب الجديدة في مجال التصوير، ومساعدتهم على تحقيق النمو المستدام في مجال موهبتهم. يتضمن الاـستوديو قاعات للتدريس, ومساحات عمل كبيرة، ومعامل رقمية حديثة وغرف للملابس والمكياج بالإضافة إلى استوديو يمكن تأجيره.

 

محتوى ورش العمل والدورات التدريبية والمدربين:

فيل بيرجس


التصوير الفوتوغرافي المستوى المتوسط والمتقدم
تستهدف هذه الدورة المصورين الذين يمتلكون المعارف الأساسية في التصوير الفوتوغرافي ويرغبون بتطوير مهاراتهم في التصوير التقليدي والرقمي

النوع: دورة تدريبية شهرية
كل أحد وأربعاء 6:00 – 8:00 مساءً
الرسوم: 800 درهم 

السيرة الذاتية :
فيل بيرجس هو مصور أسترالي تطور شغفه بالتصوير الفوتوغرافي في سن مبكرة، حيث بدأ التقاط الصور الفوتوغرافية في السابعة عشر من عمره. وبعد فترة انقطاع دامت لسنوات عديدة، عاد أخيراً لممارسة هوايته في التصوير عام 2000 عندما أعاره أحد جيرانه كاميرا رقمية. وقد ألهمته رحلاته في الخليج في عام 2005 لمواصلة التصوير الفوتوغرافي، حيث كان مفتوناً بجمال المنطقة، ولا سيما مع تنوع الناس فيها، والمواضيع الثقافية، والألوان، والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

وسام زين


تحرير الصور (إضافة لمسات جمالية لصور البورتريه والمناظر الطبيعية)
دورة تدريبية متخصصة, تحت إشراف وسام زين, حول معالجة صور الطبيعة والبورتريه. تتضمن تعلّم الفنيات البسيطة والمتطورة حول تحرير الصور الرقمية و أعمال التصميم

النوع: دورة تدريبية شهرية
كل أحد وأربعاء،- 4:00 6:00 مساءً
الرسوم: 800 درهم

السيرة الذاتية :
وسام زين هو مصور يبرع في تقنيات الفوتوشوب الخاصة بصور البورتريه والمناظر الطبيعية. عمل زين كمصور تجاري محترف منذ عام 2014، وهو يحمل شهادة تخصص في التصوير الفوتوغرافي من جامعة ولاية ميشيغان، بالإضافة إلى شهادات إتمام دورات مختلفة عبر الإنترنت، كما أنه أكمل دورة في التصوير الفوتوغرافي التجاري عام 2013. ويشكل تعديل الصور وتحريرها متعة كبيرة لزين، وهو يشرف على العديد من ورش العمل حول هذا الموضوع في أبوظبي.

 

طارق حجاوي


أساسيات التصوير الفوتوغرافي
جلسات تعليمية تغطي أساسيات التصوير الرقمي، وكيفية استخدام الكاميرا، والعدسات، والمعدات. تناقش هذه الحصص التدريبية المبادئ الأساسية للتصوير الفوتوغرافي، والتوليف، والمساحات، والتعريض، والإضاءة، والألوان.

النوع: دورة تدريبية شهرية
كل اثنين وخميس، 6:00 - 8:00 مساءً
الرسوم: 600 درهم

السيرة الذاتية :
طارق حجاوي هو مصور أردني أمضى حياته في دولة الإمارات. يحمل حجاوي درجة الماجستير في إدارة الأعمال. ويمثل التصوير الفوتوغرافي لحجاوي فرصةً للتعبير عن إبداعه. وقد فاز بالعديد من مسابقات التصوير الفوتوغرافي, حظي حجاوي برعاية شركتي "سوني" و "نيكون" بوصفه مصوراً محترف يتمتع بخبرة واسعة ومهارات متفوقة. وتشمل خبرته في التصوير الفوتوغرافي إتمام دورات بإشراف مصورين وصحفيين دوليين وبرفقة برنامج "ناشيونال جيوغرافيك إكسبلورر".

 

عبدالله الهاشمي


أساسيات إضاءة الاستوديو
يتعرف المشاركون على أهمية الإضاءة في التحكم في الصورة. حيث سيتعلمون كيفية خلق الإضاءة الدرامية والتباين، ومختلف مصادر الإضاءة في التصوير الفوتوغرافي.

النوع: دورة تدريبية شهرية
كل ثلاثاء، 4:00 – 6:00 مساءً
الرسوم: 800 درهم 

السيرة الذاتية :
عبدالله الهاشمي هو مصور بورتريه إماراتي يبدع في توظيف الأضواء والظلال في صوره. وهو سفير شركة "فوجي فيلم" وممثّلها في دولة الإمارات العربية المتحدة. يؤمن الهاشمي أن المرء يحتاج إلى اكتساب المهارات التقنية وامتلاك المعدات المناسبة من أجل التقاط الصورة التي يتخيلها. وقد مكنته مهنة التصوير الفوتوغرافي من رؤية العالم من منظور جديد، حيث أصبحت الألوان والأضواء والطرقات نابضةً بالحياة أكثر من أي وقت مضى عبر عدسة الكاميرا.

 

منصور المناعي


إضاءة صور البورترية
تهدف هذه الدورة التدريبية، تعليم المشاركون فن إظهار جوهر الأفراد وتحديد شخصياتهم وملامحهم، مع اختيار نظام الإضاءة المناسب.

النوع: ورشة عمل
12 اكتوبر 1 ظهراً – 6 مساءً 13 اكتوبر 10 صباحاً – 3 مساءً
الرسوم: 800 درهم

السيرة الذاتية :
منصور المناعي هو مصور إماراتي شاب ولد عام 1993. ولطالما كان التصوير الفوتوغرافي جزءاً لا يتجزأ من حياته منذ عام 2009. درس المناعي الهندسة المدنية في "كليات التقنية العليا". وعرض أعماله في العديد من المسابقات بما في ذلك معرض مسابقة "جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي" في عام 2012، ومعرض "مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي" في عام 2011، ومعرض "مسابقة الغربية للتصوير الفوتوغرافي" في عام 2011. وفاز المناعي بالمركز الأول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي تجريها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ، والمركز الثاني في مسابقة "جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي"، فضلاً عن نيله شهادة تكريم في "مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي" عام 2010. كما ظهر المناعي في عدد من الصحف، مثل "الخليج"، و"الاتحاد"، و"البيان"، و"جلف نيوز".

يوسف الحبشي


التصوير المقرّب (Macro)
تقوم ورشة العمل هذه بتعليم المشاركين كيفية تصوير الأشياء عن قرب من العدسة وذلك بغرض الكشف عن تفاصيل غير مرئية للعين المجردة.

النوع: ورشة عمل
26 اكتوبر 1 ظهراً – 6 مساءً 27 اكتوبر 10 صباحاً – 3 مساءً
الرسوم: 800 درهم

السيرة الذاتية :
يوسف الحبشي هو مصور إماراتي متخصص في التصوير الفوتوغرافي المقرب (Macro) والمجهري (Micro). حصل على كاميرته الأولى عام 2010، ومنذ ذلك الحين شُغف بالتصوير المقرب. حاز الحبشي على العديد من الجوائز المحلية والدولية بما في ذلك العديد من الميداليات الذهبية الدولية، وكان أبرزها حيازته على المركز الأول في "مسابقة الإمارات الدولية للتصوير الفوتوغرافي" لسنتين على التوالي (2012 و 2013). وتشمل إنجازاته الأخيرة الفوز بالمركز الأول وميدالية ذهبية لفئة التصوير الفوتوغرافي المقرب Macro في المسابقة السنوية لـ"جائزة الشارقة للصورة العربية"، كما تم تكريمه من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة.

 

دورة إحترافية

مع جاسم العوضي


صُممت هذه الدورات التدريبية للهواة والمتخصصين في فن التصوير الفوتوغرافي تحت قيادة نخبة من المصورين والفنانين البارزين الذين يقدمون خلاصة تجاربهم ومعرفتهم من خلال برامج تخصصية واحترافية تناسب مختلف المستويات.

اليوم الأول: تدريبات عملية في التصوير الفني للأشخاص باستخدام الهواتف الذكية واجهزة النسخ الإلكترونية.
اليوم الثاني: تجارب من تصميم الفنان على الرسم بالضوء.

5 اكتوبر من 1 مساءً إلى 6 مساءً 6 اكتوبر من 10 صباحاً إلى 3 مساءً
الرسوم: 2000 درهم

 

فئات يومية

لقاءات فوتوغرافية

تجمع هذه الجلسات الحصرية المصورين الفوتوغرافيين بغرض تبادل الأفكار ومشاركة آرائهم وعرض تجاربهم كل اربعاء، :6:00 – 8:00 مساءً الرسوم: مجاناً

 

تقييم الملف التصويري
يحصل كل شخص من المهتمين على جلسة نقدية لمناقشة أعماله لمدة ساعة واحدة ويتلقى التوجيه خلالها. كل اسبوعين، 10:00 صباحاً – 12:00 ظهراً الرسوم: 500 درهم

 

الدروس الخاصة
تستهدف هذه الدورة التدريبية الأفراد الذين يسعون إلى التعلم وتطوير معرفتهم في لقاء خاص مع المتابعة المستمرة. كل خميس ابتداءً من 4 اكتوبر، 10:00 صباحاً – 12:00 ظهراً الرسوم: من 1000 درهم إلى 4000 درهم